هزيمة الأهلي من بيراميدز تعقد موقف الفريق من المنافسة على لقب الدوري

هزيمة الأهلي من بيراميدز تعقد موقف الفريق من المنافسة على لقب الدوري
هزيمة الأهلي من بيراميدز
https://k.koraon.com/?p=531082
موقع كورة أون
آية جبر

حددت هزيمة الأهلي من بيراميدز شكل جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022، بصورة كبيرة. خاصة أن هذا الفوز ادخل فريق بيراميدز إلى صراع التنافس على لقب البطولة في الموسم الحالي، وعلى النقيض تأزم موقف المارد الأحمر في استعادة اللقب في هذا الموسم مرة أخرى. بعدما فقده في الموسم السابق لصالح الغريم التقليدي “فريق الزمالك”.

هزيمة الأهلي من بيراميدز تبقي على المارد الأحمر في المركز الثالث 

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري على مقربة من التقدم في الترتيب في جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز 2021/2022، وذلك في حالة نجح في الفوز في مباراة الجولة الخامسة والعشرين من عمر البطولة على حساب فريق بيراميدز. إلا أن نجاح الأخير في تحقيق الفوز، جعل المارد الأحمر يظل كما كان في المركز الثالث. برصيد 48 نقطة فقط.

وعلى الرغم من أن موضع فريق الأهلي لم يختلف من جدول ترتيب الدوري المصري. إلا أن الفارق قد اتسع مع فريق بيراميدز “صاحب المركز الثاني” إلى 5 نقاط كاملة. بدلًا من نقطتين، وكذلك زاد الفارق بين المارد الأحمر وفريق الزمالك “صاحب المركز الأول” إلى 9 نقاط كاملة.

الفوز في المؤجلات لا يكفي المارد الأحمر للتنافس على لقب الدوري 

بالرغم من أن الفريقين “المتصدر والوصيف” قد لعبا 25 لقاء حتى الآن. بينما لم يلعب الأهلي سوى 23 مباراة فقط. إلا أن هزيمة الفريق الأحمر من بيراميدز في مباراة السبت 16/7/2022، جعلت المارد الأحمر يفقد فرصته في استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري المصري على حساب الزمالك. في حالة نجح في الفوز في المباراتين المؤجلتين له، وبات الفوز في المباراتين المؤجلتين، يكفيان لجعل فريق الأهلي يحتل الوصافة على حساب بيراميدز فقط.

هزيمة الأهلي من بيراميدز

هزيمة الأهلي من بيراميدز

المباريات المؤجلة للأهلي في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

يذكر أن فريق الأهلي لديه مباراتين مؤجلتين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز 2021/2022 أمام المقاولون العرب، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الحادية والعشرين، وكذلك مباراة الإسماعيلي المؤجلة من الجولة الأسبوع الثامن عشر.

هزيمة الأهلي من بيراميدز تعطي الصدارة للزمالك منفردًا 

تمكن فريق الزمالك من تحقيق الفوز في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022 على حساب فريق غزل المحلة. بنتيجة هدفين دون مقابل، وبهذا الفوز ومع هزيمة الأهلي من بيراميدز. انفرد الفارس الأبيض بصدارة جدول ترتيب الدوري كاملًا. برصيد 57 نقطة، وبات الفريق الأبيض بحاجة للفوز بجميع لقاءاته القادمة حتى يحسم لقب الدوري في الموسم الحالي لصالحه.

المارد الأحمر لا يملك فرصة سوى الفوز في جميع لقاءات الدوري 

على الرغم من تقلص فرص فريق الأهلي في التتويج بلقب بطولة الدوري في الموسم الجاري 2021/2022. إلا أن الفريق لم يعد يملك فرصة سوى تحقيق الفوز في جميع مبارياته المقبلة من المسابقة سواء كانت المؤجلة أو غيرها. على أمل تعثر فريق الزمالك في أي مباراة قادمة له. مما يعيد أمل التنافس على اللقب مرة أخرى إلى فريق الأهلي وجماهيره.