هربًا من الهبوط.. قاع الدوري يشتعل بين 8 أندية للبقاء في الممتاز

هربًا من الهبوط.. قاع الدوري يشتعل بين 8 أندية للبقاء في الممتاز
رغبة الأندية في البقاء في الدوري الممتاز
https://k.koraon.com/?p=533265
موقع كورة أون
محمود النجعاوي

يشهد الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز منافسة قوية للغاية في بين أندية القاع الدوري والقمة وهي حالة لم تحدث خلال السنوات الماضية، في الصدارة صراع ثلاثي بين الزمالك وبيراميدز مع أفضلية للزمالك في فارق النقاط، وفي قاع الترتيب صراع مشتعل بين 8 أندية للهروب من الهبوط لدوري المظاليم والبقاء في دوري الأضواء.

أندية في قاع الدوري

يحتل نادي مصر المقاصة المركز الـ18 والأخير في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة فقط، وبذلك يصبح الفريق أول الهابطين للدوري الدرجة الثانية، في ظل تراجع النتائج الفريق في الموسم الحالي، والمواجهات القوية المتبقية له، تشير إلى هبوط الفريق رسميًا لدرجة الثانية إلا في حالة واحدة وهي تحقيق الفوز في جميع لقاءاته المتبقة مع تعثر ثلاثي الجونة والمقاولين وإيسترن كومبايي.

مصر المقاصة

مصر المقاصة

ذئاب الجبل في تحدى قوي

وفي المركز الـ17 ناب المقاولين العرب برصيد 25نقطة، وينافس ذئاب الجبل على البقاء في الدوري الممتاز بقيادة محمد عودة، وهناك روح رياضية عالية للفريق عقب اقتناص نقطة غالية من الأهلي سوف ترفع من الروح المعنوية للفريق في باقي جولات الدوري المتبقية للفريق.

المقاولون العرب

المقاولون العرب

الجونة يرفض الهبوط

وجاء فريق الجونة في المركز الـ16 برصيد 26 نقطة، وسط تخبط في أداء الفريق وتغيرات للقيادة الفنية مؤخرًا وتولي طلعت يوسف الزمام الفنية للفريق من أجل الهروب من شبح الهبوط والبقاء في دوري الممتاز.

الجونة

الجونة

إيسترن العائد من قاع الترتيب

أما الصاعد الجديد للدوري الممتاز إيسترن كومباني جاء في المركز الـ15 برصيد 26نقطة، ويعيش الفريق في صحوة تحت قيادة علاء عبدالعال وحقق فوزين متتاليين ساعد الفريق في الدخول المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز.

إيسترن كومباني

إيسترن كومباني

الإسماعيلي ونشوة الانتصارات مؤخرًا

في المركز الـ14 نادي الإسماعيلي الذي يقدم واحد من أسوء مواسمه الكروية في الدوري الممتاز، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال الدور الأول من بطولة الدوري، ومع التدعيمات الفنية وتغير الأجهزة الفنية تحسنت نتائج الفريق مؤخرً وجمع 29نقطة ساعدته من الهروب لو مؤقتِا من قاع الترتيب.

الإسماعيلي

الإسماعيلي

غزل المحلة وحلم التواجد في دوري الأضواء

في المركز الـ13، نادي غزل المحلة أحد أعرق الأندية في تاريخ الدوري الممتاز والي يتملك في جعبته 30نقطة ويحتاج إلى الفوز وعدم فقدان أي نقاط البقاء في الدوري الممتاز.

غزل المحلة

غزل المحلة

البترولي والتخبط الفني

ويحتل نادي إنبي المركز الـ12 برصيد 31نقطة، وليس بعيدًا عن صراع الهبوط حيث يعيش الفريق البترولي في فترة من تراجع النتائج بعد إقامة حلمى طولان وتعيين فييرا الذي لم يجد ضالته بعد في الهروب مبكرًا بالفريق من منطقة الخطر.

إنبي

إنبي

المصري بقيادة العميد للبقاء

ويعيش المصري البورسعيدي حالة من التخبط الفني بعد إقالة معين الشعلاني وتعيين حسام حسام لتولي القيادة الفنية في ولايته الثانية، وجمع الفريق 32نقطة فقط احتل بهم المركز الـ11، ويخوض البورسعيدي مواجهات قوية وحاسمة مع أندية القمة التي تصارع للحصول على لقب الدوري مما يجعل المباريات في غاية الصعوبة.

المصري البورسعيدي

المصري البورسعيدي

زغيم الثغر ورحلة الهروب من شبح الهبوط

رغم تواجده في المركز الـ10 في جدول الترتيب الدوري الممتاز، إلا أن نادي الاتحاد الإسكندري ليس بعيدًا عن الصراع المشتعل بين الأندية التي ترغب في البقاء في الدوري الممتازر، بعد تولى النحاس وتراجع نتائج الفريق يأمل جماهير الاتحاد في الهروب من منطقة الهروب والبقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري