نجم الأهلي السابق: مروان محسن الأجدر على تعويض أزارو في النهائي

نجم الأهلي السابق: مروان محسن الأجدر على تعويض أزارو في النهائي
https://k.koraon.com/?p=14840
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

كتب: محمد علي

قال أبو المجد مصطفى، لاعب النادي الأهلي السابق، إن النادي الأهلي مختلف عن أي فريق آخر. وأضاف في تصريحات لبرنامج المحترف، الذي يقدمه الناقد الرياضي، سعيد علي فكرة التنافس موجودة في الأهلي منذ الناشئين، ولا بديل عن تحقيف الفوز والبطولات، وهذا يؤهل الناشئين من البداية، بجانب وجود نجوم كبار.

وأضاف: في وقتنا كان بجوارنا هادي خشبة، ياسرريان، وسمير كمونة، وعصام الحضري، اللاعبين الكبار في الأهلي يمنحون الناشئين ثقة. وتابع: اختيارات الأهلي في الصفقات دائمًا ما تكون مبنية على طموحاته، الأهلي يختار صفقاته التي يرى أنها ستخدم الفريق”.

وأردف: الأهلي تعرض لضغوطات كبيرة في فترة صعودنا كجيل، بسبب خسارة لقب الدوري، واستمرار الضغوط تسبب في تعطيل مشروعنا كجيل ناشئ للأهلي واضطر للجوء لشراء جيل جاهز، مضيفًا أن الفريق كان بحاجة للاستمرار مع مانويل جوزيه لموسم آخر”. وعن مباراة نهائي أفريقيا قال: الغيابات مؤثرة بشكل كبير بالإضافة إلى أن البدلاء ليسوا بنفس جاهزية الأساسيين، الأهلي يحتاج للتعامل بمنتهى الهدوء في المباراة، الجهاز الفني حاول تجهيز اللاعبين بشكل جيد للمباراة، مجموعة اللاعبين قادرة على صناعة تاريخ للنادي وتحقيق نتيجة إيجابية”.

واستمر: الهدوء في اللعب لا يعني التراجع وترك المساحات للترجي، لا يجب أن يضغط الأهلي من المناطق الأمامية، خاصة أن غياب أزارو سيؤثر على تطبيق تلك الخطة، من وجهة نظري مروان محسن هو الأقرب للمشاركة في المباراة المقبلة”.

واستكمل: وجود مروان محسن سيجبر الأهلي على تغيير التكتيك ونقل اللعب إلى طرفي الملعب، لأنه يجيد اللعب داخل منطقة الجزاء ويجيد الصراعات البدنية، على عكس أزارو الذي يفضل اللعب في المساحات، مروان يمكن الاعتماد عليه كمحطة للأجنحة المنطلقين من الخلف”.