لماذا تراجع مستوى الشناوي مؤخرًا مع النادي الأهلي؟

لماذا تراجع مستوى الشناوي مؤخرًا مع النادي الأهلي؟
محمد الشناوي
https://k.koraon.com/?p=532027
موقع كورة أون
محمود النجعاوي

يعيش محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني فترة عصيبة مؤخرا التي شهدت تراجع مستواه خلال الفترة الحالية مع النادي الأهلي وكان أحد نقاط الضعف في خط الدفاع وتسبب في ضياع العديد من النقاط، بالإضافة إلى تسببه في خسارة فريقه لقب كأس مصر أمام نادي الزمالك في المباراة التي جمعت بينهم مؤخرًا على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي يضم محمد الشناوي 2016

منذ انضمام محمد الشناوي إلى النادي الأهلي في يوليو2016 قادما من نادي بيتروجت، وكان هناك تطورا ملحوظا في مستوى اللاعب استطاع من خلاله أن يفرض نفسه ليكون الجارس الأساسي على شريف إكرامي قبل رحيله، ومع تزايد مستواه والتطوير الكبير استطاع تحقيق العديد من البطولات المحلية والقارية مع النادي.

أما على المستوى الدولي، أصبح محمد الشناوي إيقونة الامان لخط دفاع المنتخب الوطني، وفرض نفسه ليكون الحاري الأساسي للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا2018، ولم يكتفي الشناوي بذلك بل أصبح الحارس الأساسي لبطولة أمم أفريقيا2019 التي أقيمت بمصر في ذلك الوقت، وكان الحارس الأساسي للمنتخب في بطولة أمم أفريقيا 2021 قبل أن تلحق به الإصابة.

انتقادات لمحمد الشناوي بسبب تراجع مستواه

ومؤخرا يلاقي الشناوي حالة من النقد والجهوم اللاذع من قبل عشاق القلعة الحمراء بسبب تدني المستوى الفني والبدني للاعب وعدم تركيزه في المباريات فقد أصبح مصدر لفقد النقاط للنادي الأهلي، ومع كل هذه الضغوط والمستوى السيء الذي يقدمه اللاعب يرفض الجهاز الفني استبعاده من المباريات واللاعب يشارك أساسيا خلال الفترة الأخيرة.

الأرقام تكشف تراجع مستوى محمد الشناوي

لعب محمد الشناوي هذا الموسم 31مباراة مع نادي الأهلى على المستوى المحلي والأفريقي تلفت شباكه 31هدفًا بمعدل هدف كل مباراة وهذا تعد الإحصائية الأسوء لحارس في مرمي النادي الأهلى خلال السنوات الأخيرة.

أسباب تراجع مستوى الشناوي

وربط العديد من النقاد والمحللين والمشجعيين سبب تراجع محمد الشناوي بعدة عناصر خارج المعلب الأمر الذي فقده تركيزه مؤخرا مما جعل اللاعب يظهر بهذا المستوى السيء، ومن أبرز هذه العوامل انفصاله عن زوجته مؤخرا يعد السبب الرئيسي في تراجع مستوى اللاعب، بالإضافة إلى فقدان دوره كقائد داخل المعلب حيث تخلى عن أدواره القيادية واكتفى بلوم زملائه في الفريق بسبب تراجع مستواه.

ولعب الشناوي مع النادي الأهلي منذ انضمامه للصفوف القلعة الحمراء، حيث مثل النادي الأهلي في 195مباراة بكل البطولات بإجمالي عدد دقائق نحو 17360دقيقة، وخرج بشباك نظيفة في 110مباراة، وسجل في مرماه 116هدفا.

القاب محمد الشناوي مع النادي الأهلي

وحقق الشناوي مع النادي الأهلي  العديد من البطولات المختلفة، حيث تًوج بخمس القاب دوري، مرتين بلقب كأس مصر، مرتين ببطولة السوبر المصري، وحقق مرتين لقب دوري ابطال أفريقيا، ومرةلقب السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى تحقيقه لمرتين لبرونزية كأس العالم للأندية.

الشناوي تُوج بلقب جائزة أفضل لاعب أفريقي

وخلال الأيام القليلة الماضية توج محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة عن موسم2021-2022، نظرا لتحقيقه العديد من الألقاب داخل المحلية والقارة مع النادي.