تعرف على مشوار الأهلي في كأس مصر قبل مباراة النهائي أمام الزمالك

تعرف على مشوار الأهلي في كأس مصر قبل مباراة النهائي أمام الزمالك
الأهلي
https://k.koraon.com/?p=531507
موقع كورة أون
آية جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن لقاء القمة المرتقب بين قطبي الكرة المصرية. لذلك يقدم موقعنا “كورة أون” مشوار الأهلي في كأس مصر 2020/2021 حتى الوصول إلى مباراة النهائي أمام فريق الزمالك، والتي من المقرر أن تقام في التاسعة مساء اليوم الخميس الموافق 21 من شهر يوليو الجاري، ويحتضنها الاستاد الأعرق في مصر “استاد القاهرة الدولي”.

مشوار الأهلي في كأس مصر كاملًا قبل مباراة النهائي أمام الزمالك

على الرغم من أن فريق الأهلي قد استكمل منافسات بطولة كأس مصر 2020/2021، بدايًة من الدور الربع النهائي من البطولة. إلا أن الفريق كان قد بدأ مشواره في هذه النسخة من المسابقة  المصرية. بمواجهة فريق النصر القاهري في الدور ال32، واستطاع التغلب عليه والتأهل إلى الدور الثمن النهائي، والذي التقى فيه مع الفريق البترولي “إنبي”.

وبعد فترة توقف طويلة، دامت أكثر من شهر، عاد المارد الأحمر للمنافسة على لقب الكأس، بدايًة من الدور الذي توقفت البطولة عنده، وهو دور الثمانية، الذي التقى فيها الأهلي مع فريق بيراميدز، وتمكن من اقصائه من منافسات البطولة، ليلاقي فريق بتروجيت في المربع الذهبي، ويتغلب عليه هو الآخر.

مما جعله يتأهل رسميًا إلى الدور النهائي من بطولة كأس مصر 2020/2021، ويواجه الغريم التقليدي “فريق الزمالك”، الذي كان قد تأهل بالفعل إلى هذا الدور من البطولة. خاصة أن الفارس الأبيض كان قد نجح في الوصول إلى الدور النصف النهائي. قبل توقف البطولة. لذلك عندما تم استئنافها، لعب الفريق مباراته في نصف النهائي مباشرً، على عكس الأهلي الذي لم يكن قد خاض مباراته في ربع النهائي.

مشوار الأهلي في كأس مصر 2020/2021 بالنتائج

لم يقدم الأهلي المستوى المعهود منها خلال منافسات النسخة السابقة من بطولة كأس مصر 2020/2021. لذلك نجد أن الفريق حقق الفوز في الأربع أدوار التي لعب خلالها في فعاليات هذه البطولة. بفارق هدف أو هدفين فقط، وكان البداية مع فريق النصر القاهري الذي فاز عليه. بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم فاز على فريق إنبي بصعوبة بالغة. بنتيجة هدف دون مقابل.

وفي الدور الربع النهائي، قدم المارد الأحمر أفضل مستوى له خلال بطولة كأس مصر 2020/2021، ونجح في الفوز على فريق بيراميدز. بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على فريق بتروجيت بثنائية نظيفة، وهذه كانت النتيجة الأكبر للفريق خلال مشواره في هذه النسخة من البطولة.

مشوار الأهلي في كأس مصر

مشوار الأهلي في كأس مصر

موعد بداية مباراة نهائي كأس مصر 2020/2021 بالتوقيتات العربية المختلفة 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022. استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر 2020/2021، والتي من المقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي مساء غدًا الخميس 21/7/2022 في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

الأهلي يلاقي الزمالك للمرة الـ21 في نهائي الكأس 

الجدير بالذكر أن مواجهة اليوم الخميس 21 يوليو الجاري بني الأهلي والزمالك في نهائي المسابقة الأقدم في مصر “كأس مصر”. هي المواجهة رقم 21 التي تجمع بين الفريقين في منافسات هذا الدور، حيث يوضح تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية في بطولة كأس مصر  إلى أنهما التقيا 20 مرة في الدور النهائي. بينما التقيا مع بعضهما البعض في منافسات البطولة كاملة في 31 مواجهة.

ألقاب المارد الأحمر من بطولة الكأس كاملة 

سجل فريق الأهلي مشاركته رقم 53 في الدور النهائي من بطولة كأس مصر. بعد أن نجح في الوصول إلى نهائي النسخة السابقة من البطولة موسم 2020/2021، ونجح الفريق خلال ال52 مشاركة السابقة. في الحصول على 37 لقب. متربعًا بهم على عرض الأندية المصرية الأكثر حصولًا على لقب هذه البطولة .. كان من بينهم 9 ألقاب على حساب الغريم التقليدي فريق الزمالك. بينما حل المارد الأحمر وصيفًا في 15 مناسبة.