قبل قمة الخميس في النهائي: تعرف على أرقام الأهلي في كأس مصر كاملة

قبل قمة الخميس في النهائي: تعرف على أرقام الأهلي في كأس مصر كاملة
أرقام الأهلي في كأس مصر
https://k.koraon.com/?p=531696
موقع كورة أون
آية جبر

قبل القمة المرتقبة في نهائي الكأس بين قطبي الكرة المصرية اليوم الخميس الموافق 17 يوليو الجاري، يقدم موقعنا أرقام الأهلي في كأس مصر كاملة على مدار التاريخ. خاصة أن الفريق الأحمر هو أكثر الفرق المستحوذة على جميع الألقاب في المسابقات المحلية المصرية، ومنها المسابقة المحلية الأقدم في مصر، وهو صاحب الأرقام القياسية، والتي يسعى دائمًا إلى كسرها وتحقيق أرقام أفضل.

أرقام الأهلي في كأس مصر على مدار التاريخ 

تفصلنا ساعات قليلة عن مباراة نهائي كأس مصر موسم 2020/2021 التي سوف تجمع بين قطبي الكرة المصرية “الأهلي والزمالك”، ولكن قبل هذه المباراة يجب العلم. بأن مشاركة الأهلي الحالية في المسابقة الأقدم في مصر هي المشاركة رقم 91 في تاريخه، حيث سبق وأن شارك الفريق في 90 نسخة من البطولة. إلا أن هناك ثلاث نسخ تم إلغاءها.

لعب المارد الأحمر خلال النسخة 87 التي شارك فيها في بطولة كأس مصر حوالي 338 مباراة، واستطاع الوصول إلى الدور النهائي من البطولة 53 مرة، من بينها مباراة النهائي اليوم الخميس 21/7/2022. كما ودع الفريق الأحمر البطولة من الدور النصف النهائي في 11 مرة.

نتائج المارد الأحمر في بطولة الكأس عبر التاريخ 

خلال الـ 338 مباراة التي خاضها فريق الأحمر في منافسات جميع نسخ بطولة كأس مصر التي شارك فيها. تمكن الفريق من تحقيق الفوز في معظم مبارياته، بمجموع 251 مباراة. إلا أنه خسر في 45 مواجهة، وتعادل في 42 مواجهة.

كانت أكبر النتائج التي حققها المارد الأحمر في تاريخه في بطولة الكأس على حساب فريق الجونة، والتي فاز فيها الفريق. بنتيجة 13 هدف نظيف، والتي كانت في الدور ال16 من البطولة. بينما كانت أكبر هزيمة تلقاها الفريق من منافسه فريق الزمالك في موسم 1943/1944، والتي تلقى فيها الأهلي في شباكة نصف دستة أهداف دون مقابل، وكانت هذه المباراة في الدور النهائي.

وكانت نتيجة 2/2، هي أكثر نتيجة تعادل حققها الأهلي على مدار التاريخ في بطولة الكأس، والتي تكررت أربع مرات. بينما كانت أكثر نتيجة حققها الفريق في اللقاءات التي فاز بها، هي نتيجة 1/0، والتي حققها 56 مرة

أرقام الأهلي في كأس مصر

أرقام الأهلي في كأس مصر

منافسين المارد الأحمر في بطولة الكأس

على مدار التاريخ واجه المارد الأحمر 75 منافس في بطولة كأس مصر في الأدوار المختلفة منه، بدايًة من الدور ال32 حتى الدور النهائي، واستطاع الفريق حقق الفوز على 73 منافس من هؤلاء. بينما لم يتمكن من تحقيق الفوز على فريقين فقط.

ويعد فريق الاتحاد السكندري هو أكثر فريق تقابل مع فريق الأهلي في بطولة الكأس في جميع النسخ التي شارك فيها الفريقان، بمجموع مباريات وصل إلى 36 مباراة، حقق خلالها فريق الأهلي الفوز في 25 مباراة. لذلك يعد سيد البلد هو الفريق الأكثر تعرضًا للخسارة عند مواجهة الأهلي في كأس مصر أيضًا.

ويأتي زعيم الثغر في المرتبة الثانية لأكثر فرق استطاعت هزيمة الأهلي في هذه المسابقة. بعد أن حقق الانتصار عليه في 9 مباريات. بينما يتصدر فريق الزمالك هذه القائمة، حيث حقق الفوز على غريمه في 10 مناسبات.

أهداف الأهلي في بطولة كأس مصر على مدار التاريخ 

خلال 87 مشاركة التي سجل الأهلي حضوره فيها في بطولة كأس مصر، والتي لعب فيها 338 مباراة. استطاع الفريق الأحمر تسجيل 769 هدف، وتلقى في شباكه 251 هدف. بينما خرج الفريق بشباك نظيفة في 168 مباراة، ولم يتمكن المارد الأحمر من تسجيل أي أهداف في 38 مباراة.

يُعد موسم 2014/2015، هو أكثر المواسم التي شهدت غزارة تهديفية للأهلي، حيث سجل الفريق خلال هذه البطولة 27 هدف خلال خمس مباريات لعبها. إلا أن الفريق الأحمر لم يتوج بهذه البطولة. بعد خسارته أمام الغريم التقليدي “فريق الزمالك” في الدور النهائي. بنتيجة هدفين دون مقابل.

فيما يتربع اللاعب “أحمد مكاوي” على رأس قائمة هدافي الأهلي في بطولة كأس مصر. بعد أن سجل اللاعب على مدار مشاركاته مع الفريق في هذه البطولة 35 هدف. بينما يُعد الحارس “أحمد شوبير”، هو الحارس الأفضل في تاريخ المارد الأحمر في بطولة الكأس. بعد أن نجح الحارس في الخروج بشباك نظيفة خلال 17 مباراة كاملة، كان المدافع “هادي خشبة” هو أكثر لاعبي المارد الأحمر مشاركًة مع الفريق في المسابقة الأعرق في مصر.

أرقام الأهلي في نهائي كأس مصر على مدار التاريخ 

بعد نجاح الأهلي في التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس مصر 2020/2021 على حساب فريق بتروجيت. سجل الفريق المشاركة رقم 53 له في نهائي البطولة، حيث سبق وأن لعب المارد الأحمر 52 مباراة في الدور النهائي من بطولة الكأس، تمكن من التتويج باللقب في 37 مرة “من بينها لقبين مشتركين مع فريق الزمالك”. بينما خسر اللقب وحل وصيفًا في 15 مرة.

وكان فريق الأهلي قد توج باللقب 35 مرة، بجانب اللقبين المشتركين. بعد أن حقق الفوز في 30 مباراة، وتعادل في 6 مباريات. إلا أنه تمكن من التتويج باللقب، إما بعد إعادة اللقاء بالنظام القديم أو من خلال ركلات الجزاء الترجيحية. بينما خسر المارد الأحمر المباراة في نهائي البطولة في 11 مرة. بينما تعادل أربع مرات، خسر فيهم اللقب، مرتين بعد إعادة المباراة، ومرتين. بسبب ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

استطاع المارد الأحمر تسجيل 119 هدف خلال الـ52 مشاركة في نهائي كأس مصر، من بينها 102 هدف في المباريات التي توج فيها بلقب، و17 هدف في المباريات التي خسر فيها اللقب وجاء في مركز الوصافة. بينما تلقى الشياطين الحمر 78 هدف خلال مشاركاته في الدور النهائي من بطولة الكأس، منها 17 هدف في اللقاءات التي حصل فيها على اللقب، 43 هدف في اللقاءات التي خسر فيها.

منافسين الأهلي في نهائي كأس مصر على مدار التاريخ 

تقابل فريق الأهلي مع 15 منافس في الدور النهائي من بطولة كأس مصر، استطاع تحقيق الانتصار على 13 منافس منهم. بينما لم يتمكن من هزيمة منافسين، هما: “الأولمبي وحرس الحدود”.

يأتي فريق الزمالك على رأس قائمة أكثر المنافسين الذين واجههم المارد الأحمر في نهائي بطولة كأس مصر، بعدد مباريات وصل إلى 20 مباراة. بينما يحل فريق المصري البورسعيدي في المرتبة الثانية. بعد أن تقابل معه الأهلي في 9 مباريات، ويأتي خلفه فريق الاتحاد السكندري، بمجموع 6 مواجهات. بينما تقابل الأهلي مع ثماني منافسين مرة واحدة فقط.

وكانت أكبر نتيجة حققها الأهلي في نهائي الكأس، على حساب فريق الترسانة، الذي فاز عليه. بنتيجة ستة أهداف مقابل لاشيء في موسم 1949/1950، وكانت أكبر هزيمة للفريق الأحمر أمام منافسه. بنفس نتيجة لقاء الترسانة.

وكان ذلك في موسم 1944/1943، وكانت أقل نتيجة حققها الفريق، هي نتيجة 1/0، والتي حققها على 5 منافسين على مدار التاريخ، وكان فريق الترسانة هو الفريق الذي تكررت عليه النتيجة مرتين في موسمي: “1955/1956، 1965/1966”.

أرقام الأهلي في كأس مصر

أرقام الأهلي في كأس مصر

أرقام وإحصائيات خاصة بـ مشاركات الأهلي أمام الزمالك في بطولة الكأس 

تستمر المنافسة بين قطبي الكرة المصرية في بطولة كأس مصر، حيث يعد فريق الزمالك، هو ثاني أكثر الفرق التي تقابل معها الأهلي في هذه البطولة على مدار التاريخ، خلف فريق الاتحاد السكندري. بعد أن تقابلا الفريقان في 31 مواجهة، حقق المارد الأحمر الانتصار فيها في 16 مواجهة. بينما لم يتمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز سوى في 10 مواجهات.

فيما تقابل الفريقان في نهائي المسابقة الأقدم في مصر في 20 مواجهة سابقة، أي أن مواجهة اليوم الخميس 21 يوليو 2022 سوف تكون المواجهة رقم 21 بين الفريقين في منافسات هذا الدور. تمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز في 9 مباريات منها. بينما حقق الزمالك الفوز في 8 مباريات، وخيم التعادل على نتيجة ثلاث مباريات، حسم الزمالك لقب منها. بعد إعادة المباراة. بينما تم اقتسام اللقب بين الفريقين مرتين في موسمي: “1942/1943، 1957/1958”.

استطاع فريق الأهلي تحقيق اللقب على حساب منافسه التقليدي في 9 مناسبات، وكذلك حقق الزمالك اللقب 9 مرات، من بينهم المرة التي تم إعادة فيها المباراة، وكانت أكبر نتيجة حققها الأهلي على الزمالك. هي 1/4، والتي حققها المارد الأحمر مرتين في موسمي: “1930/1931، 1952/1953”. بينما كانت أكبر هزيمة للمارد الأحمر. بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

يتفوق فريق الزمالك على منافسه التقليدي فريق الأهلي في عدد الأهداف المسجلة في الـ20 نهائي. الذي جمع بينهما في بطولة كأس مصر. بعد أن سجل الفريق الأبيض 32 هدف .. منها 23 هدف في اللقاءات التي فاز فيها، 9 أهداف في اللقاءات التي خسرها. بينما سجل فريق الأهلي في لقاءات القمة في نهائي الكأس 31 هدف، منها 26 هدف في المباريات التي حقق فيها الفوز، 5 أهداف في المباريات التي خسرها.