تحديات الأهلي في مواجهة مصر المقاصة بالدوري

تحديات الأهلي في مواجهة مصر المقاصة بالدوري
مشاهدة مباراة الأهلي اليوم
https://k.koraon.com/?p=506608
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

يعود الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إلى استئناف المشاركة في مباريات مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد الرحلات العالمية والأفريقية خلال الفترة الماضية.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره مصر المقاصة اليوم الثلاثاء، بعد غياب دام لمدة 58 يومًا عن الأجواء المحلية، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة.

وخلال الـ58، تغيرت الأحوال كثيرًا داخل جدار النادي الأهلي من الضربات القوية إلى الاحتفالات ونستعرضها لكم خلال السطور التالية:

لعنة الإصابات

أبرز التغييرات التي يعاني منها الأهلي خلال الفترة الأخيرة، هو المعاناة من الإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

جاء في مقدمتها أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته مع منتخب مصر في المباراة الأولى ببطولة أمم إفريقيا.

ثم تلاه محمد الشناوي الذي أصيب بمزق في العضلة الخلفية أمام منتخب كوت ديفوار في دور ثمن نهائي أمم إفريقيا.

لم يتوقف الأمر عن إصابة اللاعبين الدوليين، فتعرض الجنوب إفريقي بيرسي تاو للإصابة بمزق في العضلة الخلفية في بطولة كأس الرابطة، وحسام حسن وصلاح محسن، ثم عمار حمدي الذي أصيب هو الآخر بقطع في الرباط الصليبي، واختتمها أيمن أشرف الذي يشتكي من الآلام في الركبة.

رحيل كهربا وعودة عبد المنعم

وخلال فترة الغياب، أعلن النادي الأهلي إعارة محمود كهربا إلى الدوري التركي، وذلك بعدما نشبت بينه وبين المدير الفني موسيماني أزمة كبيرة واستبعاده من الحسابات الفنية.

وعلى الجانب الآخر، تألق محمد عبد المنعم لاعب الأهلي الذي كان معارًا إلى صفوف فيوتشر، ضمن صفوف منتخب مصر في أمم إفريقيا، مما أدى إلى سرعة قطع إعارته والعودة سريعًا إلى الأهلي.

الابتعاد عن الصدارة

غياب الأهلي عن المشاركة في مسابقة الدوري لفترة طويلة ومشاركة الفرق الأخرى، جعل بيراميدز ينفرد بصدارة جدول الدوري بعد 9 جولات برصيد 20 نقطة.

ثالث العالم

بالرغم من غياب الأهلي عن الأضواء المحلية، ولكن كان في بريق عالمي بالإمارات في بداية الشهر الحالي، ومشاركته في كأس العالم للأندية, ونجح في الوصول للمنافسة على المركز الثالث والرابع أمام الهلال السعودي، وحقق فوزًا ثمنيًا عليه برباعية نظيفة وحصل على برونزية المونديال للمرة الثانية على التوالي.

أقرأ أيضًا
موعد والقنوات الناقلة ومعلق مباراة يوفنتوس وفياريال في دوري أبطال أوروبا