تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ
https://k.koraon.com/?p=509013
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره المريخ السوداني، غدا السبت، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات، في دوري أبطال أفريقيا، عند الساعة التاسعة مساء، على ستاد «الأهلي WE السلام».

 

وتقابل الفريقان من قبل في 8 مناسبات خلال البطولات الأفريقية، تمكن الأهلي من الفوز في 5 مباريات، والتعادل في لقاءين، وتعرض لهزيمة وحيدة.

ونجح لاعبو الأهلي في إحراز 16 هدفا، فيما استقبلت شباك الفريق 7 أهداف.

ويعد المريخ أول فريق سوداني قابله الأهلي في البطولات الأفريقية، إذ تواجه الفريقان في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم عام 1983، ونجح الأهلي في الفوز ذهابا، بهدف نظيف، أحرزه رئيس القلعة الحمراء الحالي، محمود الخطيب، ثم تعادل سلبيا في لقاء العودة بالسودان، ليصعد الأهلي إلى دور الـ16 من البطولة.

وفي الوقت ذاته، هو أول فريق سوداني يلحق بالأهلي الخسارة في البطولات الأفريقية، وكان ذلك في الدور الثاني من بطولة دوري الأبطال عام 2002، وخسر الأهلي لقاء الإياب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، أحرزه خالد بيبو، ولكن صعد حامل اللقب وقتها، بفضل نتيجة مباراة الذهاب، التي فاز خلالها بهدفين نظيفين بالقاهرة.

ووقع الأهلي مع المريخ في مجموعة واحدة خلال النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، واستطاع الأهلي الفوز في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة، أحرزها كلا من، محمد مجدي “أفشة”، ومحمود عبدالمنعم “كهربا”، ووالتر بواليا.

ثم خطف الأهلي تعادلا صعبا على الملاعب السودانية، بهدفين لكل فريق، في لقاء العودة، بعد تأخره بهدفين نظيفين خلال الشوط الأول، قبل أن يعود بفضل ثنائي قلبي الدفاع وقتها، بدر بانون، وياسر إبراهيم، في الأمتار الأخيرة من عمر اللقاء.

أقرأ أيضًا
بالأرقام.. كيف تأثر الزمالك بغياب طارق حامد؟