“الإعلام” وسيلة ضغط مشتركة بين الأهلي وموسيماني

“الإعلام” وسيلة ضغط مشتركة بين الأهلي وموسيماني
موسيماني
https://k.koraon.com/?p=500553
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

اشتعلت أزمة تجديد عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الأهلي بعد تصريحاته الأخيرة والتي أشار من خلالها إلى أن إدارة الأهلي عقدت معه أكثر من جلسة للتجديد وحتى الآن لم يتوصل لاتفاق نهائي لتجديد تعاقده وهذا أمر غير جيد بالنسبة له.

 

تصريحات موسيماني أثارت غضب جماهير الأهلي ونجومه السابقين خاصة أن المدرب أشار إلى أن الفريق ابتعد عن منصات التتويج الإفريقية قبل التعاقد معه ليقوده بعد ذلك للعودة بعدما حصد دوري أبطال إفريقيا مرتين وكذلك السوبر الإفريقي.

ويبدو أن موسيماني يستخدم أسلوب الضغط الإعلامي على إدارة الأهلي من خلال تلك التصريحات وذلك لجعل إدارة الأهلي تُنفذ شروطه لتجديد تعاقده.

ولم تكن تصريحات موسيماني الأخيرة هي الأولى بل استخدم المدرب إعلام جنوب إفريقيا من قبل لتوجيه الضغوط إلى إدارة الأهلي، من خلال حوار أجراه مع صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية وأشار خلال هذا الحوار إلى أنه مطلوب لتدريب أكثر من ناد في الخليج ليشير بعدها إلى أن تجديد تعاقده مع الأهلي لم يُحسم حتى الآن.

ولكن بنفس وسيلة الضغط، يستفاد الأهلي من انتقاد الجماهير ونجومه السابقين للمدرب حيث أشار شادي محمد في تصريحاته إلى أن اسم الأهلي كبير وأكبر من أي مدرب والمدرب هو الذي يستفاد من الأهلي وليس العكس في رسالة انتقاد لموسيماني.

ومحسن صالح الذي أشار عبر تويتر إلى نجاحات المدربين الأجانب الذين استفادوا من الأهلي على رأسهم مانويل جوزيه فضلا عن محمد بركات الذي هاجم موسيماني وقال إن المدرب بتلك التصريحات يُعجل برحيله عن الأهلي.

وبين هذا وذاك مازالت الأزمة مستمرة في الأهلي بين غضب جماهيري وإداري من المدرب وبين رغبة واضحة من موسيماني وإصرار على شروط قد تعيق استمراره في الأهلي.

أقرأ أيضًا
موسى بارو يحصد جائزة الأفضل في مباراة جامبيا وغينيا