إبراهيم حسن يفتح النار على حكم لقاء فيتا كلوب

إبراهيم حسن يفتح النار على حكم لقاء فيتا كلوب
https://k.koraon.com/?p=12860
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

كتبت: سارة عبد الباقي

حمل إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق المصري، حكم مباراة فيتا كلوب مسئولية خسارة الفريق البورسعيدي اللقاء وإقصائه من بطولة الكونفدرالية وحرمانه من الوصول للنهائي.

وقال مدير الكرة: “ما حدث فضيحة أخلاقية تمس الكرة الإفريقية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصفته المسئول الأول عن اللقاء، وأرسلنا خطاباً رسمياً مرفق بالإثبات الذي يؤكد أن حكم المباراة طلب مننا رشوة قبل اللقاء لتسهيل مهمة الفريق”.

وأكمل في تصريحات تليفزيونية: “ليس لدينا مشكلة في الهزيمة، ولكن أن تكون بشرف، وصولنا إلى قبل نهائي البطولة إنجاز كبير، ولكن الحكم فاجر ومرتشي، وهو سبب خروج المباراة بهذه النتيجة”. وواصل: “الحكم طلب من طبيب الفريق رقم هاتفه بعد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، وأخبره أنه يريد التحدث معه، وعندما تحدث معه قال له ما العرض الذي تنوا تقديمه؟”.

وتابع مدير الكرة تصريحاته: “في واقعة مشابهه تم إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال، فبخلاف فضيحة الرشوة، الحكم حرمنا من أربعة ركلات جزاء صحيحة، بالتالي أقل شيء يفترض حدوثه هو إعادة المباراة”.

وعن إصابة حسام حسن المدير الفني للمصري بقطع جزئي في الرأس نتيجة إلقاء الزجاجات عليه، قال إبراهيم حسن: “الطوب والزجاجات كانت تلقى علينا منذ بداية المباراة، وازداد الأمر عقب انتهائها مما أدى إلى إصابة حسام في الرأس”.

وانهي لاعب الأهلي والزمالك السابق تصريحاته قائلاً: “في تصفيات كأس العالم عام 94، خرج منتخب مصر بسبب برتقالة تم ألقائها على مدرب زيمبابوي، فما الذي سيفعله الاتحاد الإفريقي الآن بعد إصابة شقيقي بقطع جزئي في الرأس؟”. وكان المصري خسر من فيتا كلوب برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي البطولة الإفريقية، في المباراة التي أقيمت على ستاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.