أرقام في عيد ميلاد قفشة

أرقام في عيد ميلاد قفشة
محمد مجدي أفشة
https://k.koraon.com/?p=509398
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

يحتفل اليوم، السبت، محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ26.

 

بدأ أفشة مشواره مع كرة القدم في صفوف ناشئي نادي إنبي، قبل أن يخرج إعارة في يناير 2015، إلى فريق الرجاء، ليبرز اسمه مع الفريق المطروحي، ويقرر إنبي إعادته مرة أخرى عقب نهاية الإعارة، والاعتماد عليه في التشكيل الأساسي للفريق البترولي، ليلفت بعدها أنظار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري في ذلك الوقت، ويقوم بضمه لمعسكر المنتخب استعدادا لكأس العالم بروسيا 2018.

تألق أفشة وضعه محط أنظار العديد من أندية المقدمة، وبالفعل تمكن فريق بيراميدز في صيف 2018، من الظفر بخدمات اللاعب، ليقضي موسما واحد بين صفوف الوافد الجديد على الدوري المصري آنذاك، شارك خلاله في 24 لقاء، تمكن خلالهم من تقديم مستوى طيب، ونجح في إحراز 6 أهداف، وصناعة 7 آخرين.

وبعد عام وحيد، انضم أفشة للنادي الأهلي في صيف 2019، قادما من نادي بيراميدز، في صفقة وصلت قيمتها إلى 20 مليون جنيه، ليبدأ مشوار التألق وكتابة التاريخ مع القلعة الحمراء.

وفي موسمه الأول مع المارد الأحمر، ساهم في الفوز بـ4 ألقاب مع الفريق، لعل أشهرها بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي غابت عن خزائن النادي لمدة 7 سنوات وقتها، بعد أن أحرز هدفه الشهير في مرمى الزمالك، بالمباراة النهائية، في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وإجمالا، خاض أفشة 110 مباراة مع الأهلي خلال موسمين ونصف حتى الآن، تمكن من إحراز 30 هدفا، وصناعة 40 آخرين، ونجح في حصد 7 بطولات رفقة الشياطين الحمر، بواقع بطولة الدوري المصري، وبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وبطولة كأس مصر، وبطولتي كأس السوبر الأفريقي، وبطولة كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى تحقيق برونزية كأس العالم للأندية في مناسبتين متتاليتين.

أقرأ أيضًا
كارتيرون يوقع رسميًا للاتفاق السعودي