موعد وقنوات مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

موعد وقنوات مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022
مباراة مصر والسنغال
https://k.koraon.com/?p=513844
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد وقنوات مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 .. في ختام مواجهات التصفيات النهائية في قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال العالم في قطر 2022. يلتقي المنتخب المصري الأول بغريمه القوي المنتخب السنغالي الأولى؛ في مواجهة الذهاب. ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الانتصار؛ لحجز مقعداً بصورة كبيرة في كأس العالم.

موعد وقنوات مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

في ملحمة كروية جديدة، يستعد المنتخب المصري لاستضافة غريمه القوي المنتخب السنغالي؛ على استاد القاهرة الدولي، الذي سوف يشهد حضوراً جماهيراً مصرياً ضخماً؛ يصل إلى 60 ألف متفرج كامل.

وذلك؛ ضمن مواجهات التصفيات النهائية المؤهلة مباشرةً إلى كأس العالم، الذي سوف يتم تنظيمه في دولة قطر العربية 2022. ويبحث الثنائي عن كيفية تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لحسم الصعود والتأهل إلى المونديال بصورة كبيرة؛ قبل مواجهة الإياب، التي سوف تُقام في دولة السنغال.

وخاصةً؛ منتخب الفراعنة، الذي يحاول استغلال إقامة هذه المواجهة على أرضه، وفي وسط جمهوره العريق. ويرغب في الانتقام من غريمه؛ بعد أن فَقد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة السابقة خلال الفترة القليلة الماضية على يد أسود التيرانغا. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذا اللقاء مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 25 من شهر مارس الجاري.

موعد وقنوات مباراة مصر والسنغال

توقيت مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

في مباراة مصيرية، لا تقبل القسمة على إثنين. يحل المنتخب السنغالي ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوي المنتخب المصري. وذلك؛ ضمن مواجهات الذهاب في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءاً.

صعود المنتخبين إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022

تَمكن المنتخب المصري من حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى المباراة النهائية؛ المؤهلة مباشرةً إلى مونديال قطر 2022. وذلك؛ بعد أن نَجح في التواجد على صدارة المجموعة السادسة؛ برصيد 14 نقطة؛ من خلال تحقيق الانتصار في أربع لقاءات، والتعادل في لقاءين، ولم يذق طعم الهزيمة نهائياً في هذه التصفيات؛ حتى هذه اللحظة.

وقد تَفوق على الجابون؛ التي جَاءت في الوصافة؛ برصيد سبعة نقاط كاملةً. وفي المقابل، تَمكنت أسود التيرانجا في الصعود إلى هذه المباراة؛ بعد أن جَاءت في صدارة المجموعة الثامنة. وذلك؛ بعد أن قَدمت مستوى هائل، ونَجحت في حصد 16 نقطة؛ من خلال ست جوالات كاملة.

وقد نَجحت في تحقيق الفوز في خمس مباريات، وتَعادلت في لقاء وحيد. ويعتبر واحداً من أقوي المنتخبات التي ظَهرت في التصفيات الإفريقية الأولى المؤهلة لكأس العالم، وتَفوق على توجو؛ صاحبة الوصافة؛ بفارق ثمانية نقاط كاملةً.

نتيجة آخر مواجهة بين مصر والسنغال

تعتبر المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بين منتخب الفراعنة ومنتخب أسود التيرانجا من المواجهات الرائعة. وخاصةً؛ أن الثنائي قد تَقابلا في المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية. وقَدم الثنائي مستوى سيء إلى حد ما، ولم يتمكن واحداً من إحراز الفوز على غريمه.

وظَل التعادل السلبي مسيطراً على أجواء اللقاء بالكامل، وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية. والتي لم تشهد أي تغيير نهائياً على نتيجة المباراة؛ مما أدي إلى خوض ركلات ترجيح. وتَمكن المنتخب السنغالي من تحقيق اللقب على غريمه المصري؛ بعد أن أَهدر بعض لاعبي منتخب الساجدين عدد من الركلات، التي تَسببت في فوز الثاني.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال قبل انطلاق هذه المواجهة

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة، التي يلتقي فيها المنتخب المصري مع المنتخب السنغالي. وخاصةً؛ بعد أن اَلتقي الثنائي مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات السابقة في جميع المسابقات. وَصلت إلى 14 مباراة كاملة، شَهدت هذه المباراة متعة وإثارة وحماس من جانب المنتخبين، وخاصةً؛ أن هذه اللقاءات كانت لقاءات حاسمة بالنسبة لكلاً منهما.

بالإضافة إلى ظهور الثنائي بمستوى متقارب إلى حد ما، ولكن، نَجح منتخب الفراعنة من تحقيق الغلبة على غريمه. وذلك؛ بعد أن تَمكن من إحراز الفوز في سبع لقاءات، وتَعرض للخسارة في خمس مباريات، وتَعادل الثنائي في مباراتين فقط.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022. من بينهم اللقاء المصيري والمرتقب، الذي سوف يجمع بين كلاً من مصر والسنغال.

بالإضافة إلى تمكن مجموعة قنوات أون تايم سبورت الرياضية المصرية في الحصول على حق إذاعة جميع أحداث اللقاء بالكامل، كما يمكنكم مشاهدة المباراة بجودة عالية؛ عبر موقعنا المتميز دائماً؛ كورة أون؛ مع نقل تغطية حصرية له لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال