موعد مباراة الهلال والوداد في كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والوداد في كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة الهلال والوداد البيضاوي المغربي القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات الدور الثاني؛ من عمر بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويبحث كل فريق عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى الدور النصف نهائي. وخاصًة؛ فريق وداد الأمة، الذي يأمل في تقديم مستوى جيد، والوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة؛ في ظل إقامتها على أرضه، وفي وسط جمهوره الضخم.

موعد مباراة الهلال والوداد في كأس العالم للأندية 2023

في واحدة من أقوى وأجمل المعارك الكروية المنتظرة؛ يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي بغريمه القوي الفريق الكروي الأول بنادي الوداد البيضاوي المغربي.

وذلك؛ ضمن منافسات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2023. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة عصر يوم السبت؛ المُوافق 4 من شهر فبراير القادم.

مباراة الهلال والوداد

توقيت انطلاق مباراة الهلال والوداد في مونديال الأندية

كَشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق جميع لقاءات مونديال الأندية القادم؛ في نسخته الثامنة عشر. من بينهم، اللقاء العربي الذي سوف يجمع بين الزعيم ووداد الأمة، والذي سوف ينطلق؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر والبحرين: في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا.

كم مرة شَارك الهلال السعودي في كأس العالم للأندية؟

تعتبر هذه المشاركة هي بمثابة المشاركة الثالثة في تاريخ فريق الزعيم، وخاصًة؛ بعد أن اَنضم إلى البطولة مرتين من قبل.

وكانت المرتين في النسختين السابقتين؛ عام 2019، و 2022، وتَمكن فيهما جميعًا من حصد المركز الرابع. لَعب في كل مشاركة ثلاث مباريات، وجَاءت جميع نتائجه السابقة في البطولة؛ كالآتي:

نتائج الزعيم في المشاركة الأولى له في مونديال الأندية عام 2019

  1. نتيجة مباراة الهلال والترجي المغربي في الدور الثاني: اَنتهت لصالح الزعيم؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.
  2. نتيجة مباراة الهلال وفلامنغو البرازيلي في الدور النصف نهائي: اَنتهت بفوز الفريق البرازيلي؛ بنتيجة 3/1.
  3. مباراة الهلال ومونتيري المكسيكي لتحديد المركز الثالث والرابع: اَنتهت بالتعادل الإيجابي للفريقين؛ هدفين لكلًا منهما، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَنتهت بفوز مونتيري؛ بنتيجة 4/3.

نتائج الزعيم في المشاركة الثانية له في مونديال الأندية عام 2022

  1. نتيجة مباراة الهلال والجزيرة في الدور الثاني: فَاز فيها الزعيم؛ بنتيجة 6/1.
  2. نتيجة مباراة الهلال وتشيلسي في الدور النصف نهائي: تَعرض فيها الزعيم للخسارة؛ بنتيجة 0/1.
  3. مباراة الهلال والأهلي المصري لتحديد المركز الثالث والرابع: تَمكن المارد الأحمر من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.

تاريخ مشاركات الوداد البيضاوي المغربي في البطولة

لم يتمكن الوداد البيضاوي المغربي من المشاركة في العديد من النسخ السابقة في بطولة كأس العالم للأندية. واَقتصرت عدد مشاركته في البطولة؛ حتى الآن على مرة واحدة فقط؛ لتكون هذه المرة هي بمثابة المرة الثانية في تاريخه.

كانت المرة الوحيدة، التي ينضم فيها إلى البطولة عام 2017، وتَعرض للخسارة على يد فريق باتشوكا المكسيكي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد في الدور الثاني؛ بعد أن تم اللجوء إلى الأشواط الإضافية؛ بسبب سيطرة التعادل السلبي على المباراة بالكامل.

ولَعب على مباراة تحديد المركز الخامس، وجَاء في المركز السادس؛ بعد أن تَعرض للخسارة على يد اوراوا ريد دياموندز الياباني؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين فقط.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

سبق وتَقابل الفريقين من قبل في جميع المسابقات في خمس مباريات كاملة؛ سواء على الصعيد الرسمي أو الودي. نَجح الزعيم في تحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات، وتَعرض للخسارة في مواجهة واحدة، وتَعادل في مباراة واحدة فقط.

هل تَقابل الفريقان من قبل في مونديال الأندية؟

تعتبر هذه المرة هي بمثابة المرة الأولى، التي يتقابل فيها الفريقان مع بعضهما البعض في بطولة كأس العالم للأندية، ولم يسبق لهما ويتقابلا في أي مواجهة سابقة في هذه البطولة نهائيًا.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الهلال والوداد القادمة

أَعلنت مجموعة القنوات السعودية الرياضية؛ SSC عن حصولها رسميًا على حق إذاعة جميع مباريات مونديال الأندية؛ في نسخته الثامنة عشر. من بينهم، اللقاء الذي سوف يجمع بين كلًا من الهلال السعودي والوداد المغربي. فضلًا عن القناة المغربية الأرضية.

مباراة الهلال والوداد

إغلاق