موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة
مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام
https://k.koraon.com/?p=506609
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022 والقنوات الناقلة .. في ثالث أيام انطلاق مباريات الذهاب؛ من دور الـ 16؛ من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022. يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي بنفيكا البرتغالي مع الفريق الكروي الأول بنادي أياكس أمستردام الهولندي. ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الفوز؛ قبل انطلاق مباراة الإياب في هولندا.

موعد مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا 2022

يستضيف استاد النور، المباراة المرتقبة التي سوف يحل فيها نادي أياكس أمستردام الهولندي ضيفاً ثقيلاً على غريمه بنفيكا البرتغالي. وذلك؛ في إطار منافسات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار؛ قبل انطلاق مباراة الإياب؛ لحسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي بنسبة كبيرة. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم غداً الأربعاء؛ المُوافق 23 من شهر فبراير الجاري.

مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام

توقيت مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا

قَرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خوض جميع مباريات دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا في نفس التوقيت. من بينهم، اللقاء الناري، الذي سوف يجمع بين كلاً من بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي. وسوف يبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مشوار الفريقين في دور المجموعات وصولاً لدور الـ 16

قبل انطلاق النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال، قَرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء قرعة. لتحديد كل مجموعة، وقد أَسفرت عن وقوع بنفيكا ضمن الأندية المتواجدة في المجموعة الخامسة. وعلى الرغم من تقديمه مستوى هائل، إلا أنه صَعد إلى مباراتي دور الـ 16؛ عقب تواجده في الوصافة؛ برصيد ثماني نقاط؛ خلفاً للمتصدر بايرن ميونخ؛ بفارق عشرة نقاط عنه.

وقد نَجحت النسور في تحقيق الفوز في مباراتين، وتَعادلت في لقاءين، وتَلقت الهزيمة في لقاءين آخرين. وعلى الصعيد الآخر، نَجح نادي أياكس أمستردام من التربع على صدارة المجموعة الثالثة؛ برصيد 18 نقطة.

وقد تَمكن من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل؛ عقب نجاحه في تحقيق الفوز في الست لقاءات كاملةً، ولم يتعرض للهزيمة أو التعادل؛ منذ بداية البطولة؛ حتى الآن. ويرغب في تحقيق الفوز السابع له على التوالي على غريمه، ومحاولة حسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي بصورة كبيرة من هذا اللقاء.

نتيجة المباراة الأخيرة بين بنفيكا وأياكس أمستردام 

كانت المواجهة الأخيرة، التي تَقابل فيها الفريق البرتغالي مع الفريق الهولندي في دور المجموعات؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2018/2019. وبالتحديد، في الجولة الرابعة منها. أُقيمت على استاد النور؛ لنادي بنفيكا.

واَنتهت هذه المواجهة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للفريقين؛ هدقاً لكلاً منهما. وخَرج الثنائي بنقطة صعبة من هذا اللقاء؛ بعد أن نَجح النسور في تحقيق الفوز على أرض غريمتها في مباراة الذهاب؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مواجهات بنفيكا وأياكس أمستردام من قبل في جميع المسابقات

على الصعيد التاريخي، تَقابل الفريقين مع بعضهما البعض من قبل في جميع المسابقات في عشر لقاءات فقط. كانت معظمها في بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من قلة هذه اللقاءات، إلا أنها شَهدت قوة من جانب الثنائي.

تَمكن فيها الفريق الهولندي من تحقيق الفوز في خمس مباريات، وحَقق الفريق البرتغالي الانتصار على غريمه في ثلاث مباريات. وحَسم التعادل نتيجة مواجهتين؛ سواء كان التعادل السلبي أو الإيجابي.

القنوات الناقلة لمباراة النسور والأمسترداميون في دوري الأبطال

سوف يتم إذاعة كافة أحداث المباراة المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلاً من النسور والأمسترداميون. ضمن مواجهات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2021/2022 فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت.

وبالتحديد؛ عبر قناة bein Sports premium HD1. ومن المُقرر أن يقوم المعلق المتألق؛ سوار الذهب؛ بالتعليق عليها. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها ومتابعتها كاملةً؛ عبر موقعنا؛ كورة أون؛ بجودة عالية؛ مع نقل كافة أحداثها بالكامل لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة النسور والأمسترداميون