الموعد والقنوات الناقلة لمباراة غانا ونيجيريا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة غانا ونيجيريا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022
مباراة غانا ونيجيريا
https://k.koraon.com/?p=514002
موقع كورة أون
آية جبر

بعد وصول أربع منتخبات عربية إلى التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. تُعد مباراة غانا ونيجيريا هي المباراة الوحيدة في منافسات هذا الدور من التصفيات التي لن يكون أحد طرفيها عربي، والتي سوف تقام مباراة الإياب بها على ملعب بابا يارا في دولة غانا مساء اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر مارس 2022.

موعد مباراة غانا ونيجيريا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم قطر 2022

سوف تكون مباراة غانا ونيجيريا في منافسات الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022 عن قارة أفريقيا؛ هي أحد المباريات الختامية لمباريات الذهاب من هذه التصفيات، والتي سوف تقام على مدار اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر مارس الجاري، على أن تنطلق في الساعة:

  1. التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  2. الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  3. العاشرة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  4. الحادية عشر والنصف مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

القنوات الناقلة لمباراة غانا ونيجيريا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم قطر 2022

يمكن لعشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء. متابعة اللقاء المرتقب بين غانا ونيجيريا في ذهاب الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي سوف تستضيفها دولة قطر في شهر يونيو القادم عام 2022 على القنوات التالية:

  1. FIFATV Youtube.
  2. V Sport Extra HD Sweden.
  3. V sport 2 HD Norge.

شاهد أيضاً: الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الصين والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022 آسيا.

وصول المنتخب الغاني والنيجيري إلى الدور النهائي من تصفيات أفريقيا لكأس العالم قطر 2022

كانت القرعة قد أوقعت المنتخب الغاني في منافسات المجموعة السابعة. التي كانت تعد واحدة من أقوى المجموعات في الدور الأول من تصفيات أفريقيا لكأس العالم قطر 2022. بسبب وجود منتخب جنوب أفريقيا بها مع المنتخب الغاني، بالإضافة إلى منتخب إثيوبيا وزيمبابوي.

وعلى الرغم من ذلك. تمكن منتخب النجوم السوداء من التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات. بعد أن تفوق على منتخب جنوب أفريقيا في فارق الأهداف. بعد أن حقق كلا المنتخبين الفوز في 4 مباريات وتعادلا في واحدة، وتلقى الهزيمة في مثلها. مما جعل رصيدهما 13 نقطة.

فيما تأهل المنتخب النيجيري إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 عن القارة السمراء، من المجموعة الثالثة التي تواجد فيها كلِِ من: (الرأس الأخضر، ليبيريا، إفريقيا الوسطى). بعد أن حصدت النجوم السوداء 13 نقطة؛ من الفوز في 4 لقاءات والهزيمة في لقاء واحد، وكذلك تعادل في لقاء واحد.

مباراة غانا ونيجيريا

مباراة غانا ونيجيريا

مباراة غانا ونيجيريا

مباراة غانا ونيجيريا

عدد المواجهات التي جمعت المنتخب الغاني بالمنتخب النيجيري على مدار التاريخ 

يوجد عدد كبير من المواجهات التي جمعت المنتخب الغاني بالمنتخب النيجيري على مدار التاريخ، حيث التقى المنتخبان من قبل في 32 مواجهة في المسابقات القارية الرسمية، وكذلك الودية، وبالرجوع إلى نتائج هذه المواجهات. فإن منتخب النجوم السودان، قد انتصر في 11 مواجهة. بينما انتصرت النسور الخضراء في 10 مواجهات، وخيم التعادل السلبي والإيجابي على نتيجة 11 مواجهة بينهما.

نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعت مالي ونيجيريا قبل مباراة اليوم الجمعة 25/3/2022

لم يلتقي المنتخب المالي مع المنتخب النيجيري منذ حوالي ثماني سنوات. بعد أن كانت آخر مباراة قد جمعت بينهما في منافسات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين موسم 2014، وانتهت هذه المباراة وقتها بالتعادل السلبي بدون أهداف. إلا أن منتخب غانا قد تمكن من تحقيق الفوز في هذه المباراة. بركلات الجزاء الترجيحية؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

واقرأ معنا أيضاً: موعد مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 والقنوات الناقلة.