موعد مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
بث مباشر مباراة الترجي والنجم الساحلي
https://k.koraon.com/?p=506975
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة .. ساعات قليلة تفصلنا عن كلاسيكو جديد في كرة القدم، يلتقي فيها الفريق الكروي الأول بنادي الترجي الرياضي التونسي بغريمه القوى الفريق الكروي الأول بنادي النجم الساحلي. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ موسم 2021/2022.

موعد مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

يُفتتح ثاني أيام انطلاق الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا بلقاء ناري. يجمع بين كلاً من الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. وخاصةً؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه المواجهة، الذي يريد أن ينفرد نهائياً بالصدارة. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذا اللقاء يوم السبت القادم؛ المُوافق 26 من شهر فبراير الجاي.

توقيت مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

يحل نادي النجم الساحلي ضيفاً ثقيلاً على غريمه الترجي الرياضي التونسي؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ في كلاسيكو تونسي جديد يجمع بين الفريقين. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً لبدء هذه المواجهة:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثانية ظهراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.

موقف الفريقين في المجموعة قبل انطلاق المباراة

يخوض الثنائي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه. وخاصةً؛ الترجي؛ صاحب الأرض في هذا اللقاء. ويرغب في الخروج بالثلاثة نقاط كاملةً من هذه المباراة؛ للوصول إلى النقطة السابعة. والعمل على الانفراد نهائياً بالصدارة. بالإضافة إلى أن تعادل الفريقين الآخرين سوف يصب في مصلحته كثيراً.

ويريد المكشخة حسم بطاقة التأهل بنسبة كبيرة إلى الدور الربع نهائي؛ قبل انتهاء مباريات دور المجموعات. وفي المقابل، لم يكن أمام النجم الساحلي؛ سوى تحقيق الفوز في هذا اللقاء. ليضمن التربع على صدارة المجموعة؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه التونسي.

وخاصةً؛ أنه يرغب في تحقيق الانتصار على غريمه على أرضه، وفي وسط جمهوره. ويأمل في تعادل الفريقين الآخرين، ومحاولة تحقيق الفوز في مباراتين على الأقل من الثلاث مباريات المتبقية؛ ليحسم التأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل بدء هذه المواجهة

بعد مرور جولتين فقط؛ من أصل ست جوالات كاملة. تَمكن نادي الترجي الرياضي التونسي من التربع على صدارة المجموعة الثالثة. وذلك؛ بعد أن تَفوق على جميع الأندية المتواجدة معه. ونَجح في حصد أربعة نقاط كاملة؛ من خلال انتصار وحيد وتعادل.

فيما، جَاء النجم الساحلي في المرتبة الثانية؛ برصيد نقطتين؛ من تعادلين فقط. وتَساوى في ذلك مع شباب بلوزداد الجزائري، ولكنه، تَمكن من التفوق عليه بفارق عدد الأهداف. وتَربع جوانينج جالاكسي البوتسواني في المرتبة الرابعة والأخيرة؛ برصيد صفر من النقاط؛ بعد أن تَعرض للخسارة في المباراتين السابقتين.

ترتيب المجموعة الثالثة

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين الترجي والنجم الساحلي

تَقابلا الفريقين في آخر مواجهة؛ حتى هذه اللحظة في بطولة كأس تونس؛ بتاريخ 26 من شهر مايو عام 2021 الماضي. ونَجح فريق الأحمر والأبيض من تحقيق فوزاً صعباً على غريمه؛ وخاصةً؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع البطولات

تعتبر مباريات ديربي تونس واحدة من أقوى المباريات التي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة على مستوى العالم بأكمله. وقد تَقابلا الثنائي مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات السابقات في مختلف البطولات؛ سواء على الصعيد المحلي أو الصعيد القاري. وَصلت هذه اللقاءات إلى 172 مباراة كاملة، ظَهر الفريقين بمستوى متقارب إلى حد.

ولكن، كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح فريق الترجي، الذي تَمكن من تحقيق الفوز على غريمه في 66 مباراة. وتَعرض للهزيمة في 57، وحَسم التعادل نتيجة 49 لقاء آخر. ليكون هذا اللقاء؛ هو بمثابة المباراة رقم 173 في تاريخهم.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة 26/2/2022

على الرغم من أن الفريقين لم يتقابلا من قبل في العديد من المباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا. إلا أنها شَهدت متعة وإثارة وحماس من جانب الثنائي، وقد اَقتصرت هذه اللقاءات على أربع مباريات فقط.

نَجح فيهم الترجي من إحراز الفوز على غريمه في مباراتين، وتَعادل في اللقاءين الآخرين. ولم يتعرض للهزيمة نهائياً في هذه البطولة من الخصم؛ حتى هذه اللحظة. وكانت هذه المواجهات؛ ضمن مباريات دور المجموعات؛ موسم 2005/2006، و 2012/2013.

القنوات الناقلة لمباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ موسم 2021/2022. بما فيهم، مواجهات دور المجموعات، التي سوف تشهد كلاسيكو عربي جديد. يجمع بين كلاً من الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي التونسي. ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN sports 1 HD.

القنوات الناقلة لمباراة الترجي والنجم الساحلي