الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2022

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2022
مباراة الأهلي والمريخ السوداني
https://k.koraon.com/?p=511868
موقع كورة أون
آية جبر

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/20222؛ التي يترقبها الجميع من عشاق الفريقين داخل القارة السمراء وخارجها. بعد أن اشتغلت المجموعة الأولى التي يلعب الفريقان ضمن منافساتها في هذا الدور من البطولة، والتي تجبر كلا الفريقين على اللعب من أجل الثلاث نقاط كاملة دون التفريط في أي منها.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

يستعد ملعب استاد السلام WE الأهلي. لاستضافة مباراة الأهلي والمريخ السوداني في منافسات الجولة ما قبل الأخيرة من دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، والتي من المقرر أن يلتقي فيها الفريقان مساء اليوم الجمعة الموافق 18 من شهر مارس الجاري، على أن تنطلق في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة الأهلي والمريخ السوداني

مباراة الأهلي والمريخ السوداني

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا واسم المعلق 

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة الناقلة الحصرية لجميع لقاءات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، أن مباراة الأهلي المصري ضد المريخ السوداني في منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات من البطولة التي تقام مساء اليوم الجمعة الموافق 18/3/2022 سوف يتم إذاعتها عبر شاشات التلفزيون على قناة “beIN Sports HD 3″، والتي سوف يعلق عليها التونسي المميز “عصام الشوالي”, كما تنقل مجموعة قنوات أون تايم سبورت هذه المباراة، ولكن على القناة الأرضية وليست الفضائية.

نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

كان المارد الأحمر قد تمكن من تحقيق الفوز على حساب الفريق السوداني بصعوبة بالغة في اللقاء الذي جمع بينهما في منافسات الجولة الأولى من دور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022. بعد أن حسم الفريق المصري هذه المباراة في الدقائق الأخيرة لصالحه. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

موقف الفريقين من جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري المجموعات في البطولة الأفريقية

خيب فريق الأهلي المصري آمال جماهيره. بعد أن حصد 4 نقاط فقط من الجولات الأربعة السابقة من المجموعة الأولى. في دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022. بعدما فاز المارد الأحمر في لقاء واحد فقط وتعادل في مثله. بينما تلقى الهزيمة في لقائين. مما جعله يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب هذه المجموعة، متفوقاً بفارق الأهداف على كلا من فريق المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والهلال السوداني صاحب المركز الثالث، اللذان يملكان نفس الرصيد من النقاط.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

جدول ترتيب المجموعة الأولى

فرص الفريقين في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

بسبب نتائج الفريقين في الجولات الأربعة السابقة من دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022 وعدد النقاط التي نجحا في الحصول عليها. فإن كلا الفريقين يحتاج إلى تحقيق الفوز في كلتا الجولتين المتبقيتين. من أجل حسم التأهل رسمياً إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية. دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، بجانب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي حسم تأهله بالفعل في الجولة السابقة.

أما التعادل للفريقين؛ فله حسابات أخرى تتوقف على نتيجة مباراة الهلال السوداني وماميلودي صن داونز, كما سوف نوضح فيما يلي:

  1. فوز فريق الهلال على صن داونز: حاجة الأهلي للفوز على الهلال في المباراة الأخيرة بأكثر من هدف للتأهل على حساب فريق المريخ حتى في حالة نجاحه في الفوز على الفريق الجنوب أفريقي، بفارق المواجهات المباشرة والأهداف.
  2. تعادل الهلال مع صن داونز: فوز الأهلي وقتها على الهلال في لقاء الجولة الأخيرة يضمن تأهله دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى. بينما يحتاج فريق المريخ لتعادل الأهلي أو هزيمته مع الفوز على صن داونز.
  3. هزيمة الهلال من صن داونز: فوز أي من الفريقين في مباراته الأخيرة مع تعثر الآخر. تضمن تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رفقة الفريق الجنوب أفريقي. بينما فوز الأهلي والمريخ في اللقاء الأخير؛ يضمن تأهل المارد الأحمر على حساب الفريق السوداني. بفارق الأهداف، والتي في حالة تساويها، يتفوق الفريق المصري أيضاً في المواجهات المباشرة بين كلا الفريقين.

شاهد أيضاً: مباريات يغيب عنها بيرسي تاو مع الأهلي بسبب الإصابة.

واقرأ معنا أيضاً: موعد مباراة يوفنتوس وفياريال في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة واسم المعلق.