فرصة أخيرة لـ “ميسي” قبل اعتزال تميمة حظة.. هل يستغلها؟

فرصة أخيرة لـ “ميسي” قبل اعتزال تميمة حظة.. هل يستغلها؟

في الأرجنتين، كل الطرق تؤدي إلى ليو ميسي، وهذا أمر منطقي، ستكون المباراة النهائية ضد فرنسا هي آخر مباراة له في كأس العالم ويمكنه أن يضع الجليد على كعكة مسيرته بأجمل طريقة ممكنة، رفع الكأس الوحيد الذي قاومه.

ليس الوحيد

ميسي ليس الوحيد من منتخب الأرجنتين في هذه الحالة، أعلن أنخيل دي ماريا منذ فترة أن بطولة قطر 2022 ستكون آخر بطولة كبرى له مع المنتخب الوطني، قائلًا: “بعد كأس العالم، أعتقد أن الوقت قد حان للاعتزال”.

وأضاف: “هناك الكثير من اللاعبين الذين وصلوا إلى مستوى المنتخب الوطني، إن الاستمرار سيكون أنانيًا بعض الشيء من جانبي، بعد سنوات عديدة وبعد تحقيق ما اعترف قبل فوزه في النهائي على ايطاليا (3-0)”.

قبل الوداع

ولكن، قبل أن يقول وداعًا، يريد دي ماريا أن يقوم بعمل خدمة أخيرة، والنهائيات هي مجاله، إنه متخصص، وسجل في آخر مباراتين نهائيتين لعبتهما الأرجنتين، وسجل جناح يوفنتوس الهدف الذي هزمت به ألبيسيليستي البرازيل في ماراكانا للفوز بكوبا أمريكا عام 2021.

وأنهت الأرجنتين الجفاف الذي دام 28 عامًا، وقال، بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب في فريق نهائي، حيث سجل دي ماريا مرة أخرى في الفوز 3-0 على إيطاليا: “أنا سعيد للغاية بتسجيل هدف مرة أخرى في المباراة النهائية”.

خسارة النهائيات

وأكمل: “بعد العديد من الخسارة في النهائيات، فإن التمكن من الفوز مرتين على التوالي في نفس العام أمر مهم للغاية”، وكان يشير إلى نهائيات كوبا أمريكا التي خسرها عامي 2015 و 2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي.

وتتطلع الأرجنتين للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا في 2014، وكان دي ماريا أفضل لاعب في الأرجنتين في تلك البطولة، إلى جانب ميسي، ولكن الإصابة المفاجئة في ربع النهائي أمام بلجيكا تركته خارج النهائي.

اقرأ ايضًا

بطولة ودية وتغيير جذري.. قرارات تاريخية من الفيفا 

إغلاق