شركات طيران خليجية تسيّر رحلات مكوكية لفاعليات مونديال قطر 2022

شركات طيران خليجية تسيّر رحلات مكوكية لفاعليات مونديال قطر 2022
شركات طيران خليجية تسيّر رحلات مكوكية لفاعليات مونديال قطر
https://k.koraon.com/?p=526398
موقع كورة أون
موقع كورة أون

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن شركات الطيران الخليجية العربية الأخرى سوف تقوم بتشغيل أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية إلى قطرخلال كأس العالم لكرة القدم هذ االعام ،مما يسمح للجماهير بالسفر من المدن المجاورة قبل المباراة والعودة في نهايةاليوم .

حث صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، في مؤتمرصحفيي ومال خميس أن شركة طيران الإماراتالعربية المتحدة فلايدبي و الطيران العماني و الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية  (السعودية) قررت تسيير رحلات مكوكية لحضور فاعليات بطولة كأس العالم قطر 2022، وأن الاتحاد الإماراتي والعربية للطيران قدتنضمان أيضًا للمخطط.

وقال الباكر،بينما كان يجلس بجوار رؤساء شركات الطيران الأخرى، “سوف يتم تحديد موعد وصول الرحلات الجوية قبل خمس ساعات من المباراة [فيالدوحة]”.

“سوف يكون لدى المشجعين متسع من الوقت مرة أخرىل لسفر عبر الدوحة بعد انتهاء المباريات،وقبل الصعود على متن رحلت هملل عودةإلى الوطن.”

جدير بالذكر أن هذه الرحلاتالمكوكيةسوف تخفف منضغوط النقل والإقامة والشرطة على قطرو تسمح لدولالخليج المجاورة بالاستفادة من بطولة كأس العالم في نوفمبر،وهي الأول ىالتيتقام في الشرق الأوسط.

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية فيالمؤتمر الصحفي: “الهدف هو جع لتجربة المشجعين سلسة قد رالإمكان،وضمان تمتع الجميعب كأسالعالم”.

“أود أن أشكر زملائي الرؤساء التنفيذيين على رؤيتهم ومثابرتهم في جعل رحلات النقل المكوكية ليوم المباراة حقيقةو اقعة.”

هذا وتأمل قطر أن تجتذب البطولة مايقرب من 1.2 مليون زائر،أومايقرب من نصف سكان البلاد.

وقالالباكرإنفلايدبيسوف تقوم بتسييّرمايصلإلى 60 رحلةيوميةمندبي،مركزالسياحةفيالمنطقة،وعلىمتنهامايصلإلى 2500 متابع،بينماسوف يسيير ​​الطيرانالعمانيمايصلإلى 48 رحلةيوميةمنمسقطتقلمايصلإلى 3400 مشجع.

سوف تقومالخطوطالجويةالكويتيةبتشغيلمايصلإلى 20 رحلةفياليومعلىمتنهامايصلإلى 1700 مشجع.

متىواين؟

من المقرر أن تقامالمباراةالافتتاحيةبينالسنغالوهولنداعلىملعبالثمامةيومالاثنين 21 نوفمبر.

سوف تكونهناكأربعةمواجهاتكليومللأيامالـ 12 الأولىمنالمسابقة – جميعهاتقامفيالساعة 10 صباحًاو 1 مساءًو 4 مساءًو 7 مساءًبتوقيتالمملكةالمتحدة.

سوف تقاممبارياتالمجموعةالنهائيةفيوقتواحدفيالساعة 3 مساءًو 7 مساءً.

إنه االمرة الأولى التي تقام فيها البطولة في الشرق الأوسط، وسوف يتعين على الدوريات المحلية وما يتعلق  بها من مراهنات كرة القدم أن تتوقف مؤقتً اللسماح بلعبه افي درجات حرارة منخفضة.

سوف تُلعب آخ رمباراة في الدوريالإنجليزي في 13 نوفمبر، مما يمنح لاعبي إنجلترا ثمانية أيام فقط للتحضير للمباراة الافتتاحية ضدإيران.

It’s a similar story in Spain, Germany, Italy and France.

إنها قصةمماثلة في إسبانيا وألمانيا وإيطالياو فرنسا.

تبدأ مراحل خروج المغلوب يوم السبت 3 ديسمبر،ومن المقرر أنتقام المباراة النهائية على استاد لوسيل في الدوحة يوم 18 ديسمبر.

من هي المنتخبات المرشحة للفوزبالبطولة؟

Five-time winners Brazil are currently favourites at 5/1.

الفائز بخمس مرات منتخب البرازيل هو المرشح حالياعند 5/1، وهذا وفقا لتحليلات خبراء مراهنات كرة القدم

The South American heavyweights haven’t tasted World Cup glory since 2002 but boast a stacked squad that features Neymar, Vinicius Junior, Alisson and Richarlison.

لميتوج المنتخب الأمريكي الجنوب يبمجد الحصول على لقب حامل كأس العالم  منذعام 2002،لكنه يضم فريقًا مكدسًا بالنجوم مثل نيمار وفينيس يوسجو نيور وأليسونو ريتشارليسون.

Holders France are well fancied at 11/2 and have the likes of KylianMbappe and Paul Pogba at their disposal to become only the third side in history to defend their crown.

منتخب فرنسا – حامل اللقب – مغرمبش كل جيدعند 11/2 ولديهم نجوم في اللعبة، أمثال كيليا نمبابيوبول بوجبات حتتصرفهم ليصبحو االفريق الثالث في التاريخ الذيي دافع عن لقبه.

England have been inching closer to international success having reach the semi-finals in Russia before losing to Italy on penalties at Euro 2020.

تقترب إنجلترا من تحقيق النجاح الدولي بعد أنو صلت إلى نصف النهائي في روسيا قبل أنتخسر أمامإ يطاليا بركلات الترجيح في يورو 2020.

The Three Lions are offered at 13/2, while Spain and Argentina follow closely behind at 8/1 and 9/1 respectively.

يتم عرض فرص منتخب إنجلترا عند 13/2  في حصص مراهنات كرة القدم ،بينما تتبع إسبانيا والأرجنتين عن كثبفي 8/1 و 9/1 علىالتوالي.

2014 champions Germany are available at 10/1, a fraction ahead of Belgium (11/1) who will feel this is their last shot at a World Cup with their golden generation.

تتواجدألمانيابطلة 2014 بسعر 10/1،متقدمة بفارق ضئيل عل ىبلجيكا (11/1) التيسوف تشعربأنهذه هيآ خرفرصة لهافي كأس العالم بجيلها الذهبي.